ملفات المساعدة لنظام المجلات المفتوحة

السياقات

كل مجموعة من أدوات القراءة مصنعة من أدوات منفردة (مثل: الدراسات المماثلة، منتديات الإنترنت... إلخ.) مع كون كل أداة متضمنة لقواعد بيانات ذات صلة مجموعة في سياق معين. قواعد البيانات هذه والسياقات المنتظمة فيها قابلة للإنشاء والتعديل والحذف.

البيانات الوصفية لفقرات السياق. بإمكان رئيس التحرير تبديل عنوان الأداة، كما أنها تتضمن خياراً يحدد فيما لو أن الكلمات المفتاحية للمؤلف (الحالة الإفتراضية) أو اسم المؤلف (مثلما في حالة استعماله مع أعمال المؤلف الأخرى) أو عبارات الفهرسة الجغرافية هي المستعملة عند البحث في قاعدة البيانات. وهناك خيار آخر مستعمل مع العبارات المعرفة التي تسمح للقارئ باختيار عبارة البحث عبر النقر المزدوج على أي كلمة ضمن نص الفقرة التي تتم قراءتها في المجلة. يمكن لرؤساء تحرير المجلات استعمال هذه الخيارات لبناء أدوات القراءة الخاصة بهم.

تعديل عملية البحث لكل أداة. باستعمال عملية البحث، يمكن لرئيس التحرير تعديل أو حذف عنوان رابط كل قاعدة بيانات متعلقة بالأداة المعنية، فضلاً عن إعادة ترتيب قواعد البيانات الظاهرة في الأداة. لكل قاعدة بيانات، يوجد رابط يُقدم للقارئ يتيح له معرفة المزيد عن قاعدة البيانات المعنية، ورابط آخر يسمح بإجراء عملية البحث. هناك نوعان من عمليات البحث التي بالإمكان تهيئتها؛ بحث بطريقة GET، والذي إن لم يعطِ ثماره، يمكن دعم بحث آخر بطريقة POST.

عمليات البحث بطريقة GET

أجرِ البحث وأنظر إلى نتائجه من الروابط، مثل روابط Google، فعلى سبيل المثال، البحث عن كلمة "FOOBAR" يعطي الرابط

http://www.google.ca/search?hl=en&q=FOOBAR&meta=

أبدل عبارة البحث، FOOBAR، مع المتغير {$formKeywords}. عندما يصادف نظام المجلات المفتوحة هذا المتغير، سيقوم باستبداله بالقيمة المناسبة من البيانات الوصفية للفقرة المعنية. هذا يعطينا نتيجة البحث الآتية

http://www.google.ca/search?hl=en&q={$formKeywords}&meta=

مع ذلك، وبما أن العوامل الأخرى غير ضرورية في هذه الحالة، يمكننا استعمال رابط مبسط مثل:

http://www.google.ca/search?q={$formKeywords}

لعبارة البحث.

عمليات البحث بطريقة POST

بالنسبة لنماذج POST، الأمور أكثر تعقيداً. مرة أخرى، أنظر موقع Google، يمكنك معاينة مصدر الصفحة وملاحظة <form action="/search" ...>، الذي يعطينا رابط أساسي مبدئي مثل http://www.google.com/search. عندها يمكنك النظر لكل من <input ...> و<select ... > العناصر في النموذج، وإضافتها بمثابة name=value أزواج مفصولة بواسطة & إلى نهاية الرابط. العنصر المحدد لمربع النص المخصص لإدخال المستخدم لعبارة البحث (في حالة Google، يسمى q) ينبغي مرة أخرى أن تكون له قيمة { ;$formKeywords}، والتي سيتم استبدالها بالقيمة الصحيحة.

أو بطريقة أسهل نسبياً، لنماذج POST، عبر نسخ مصدر HTML إلى ملف، وتعديل method=post إلى method=get في الحقل الصحيح للنموذج، وتعديل القيمة في النموذج action= بحيث تصير رابط كامل، مثل: http://www.google.com/search بدلاً من مجرد /search. يمكنك عندها معاينة الملف HTML المعدل بواسطة مستعرض الإنترنت واستعمال طريقة GET الموصوفة أعلاه لتكوين الرابط.

بما أن بعض محركات البحث لا تدعم استعلامات GET، لذا فإن وجدت أن الطريقة أعلاه غير عاملة، بإمكانك إدخال بيانات نموذج POST في حقل "Search post data". إذا كان المثال المعطى أعلاه يتطلب وضع البيانات، فإنك ستقوم بإدخال http://www.google.com/search لرابط البحث و q={$formKeywords} للبيانات الموضوعة.

تأكد من فحصك للروابط للتحقق من كونها صحيحة، عبر استبدال {$formKeywords} بعبارة من الرابط وفحصها لمعرفة أنها ستعطي نتيجة البحث المطلوبة والمتوقعة. لاحظ أنه مع نماذج POST قد لا يكون ذلك ممكناً دوماً إعتماداً على الموقع. بالنسبة للروابط التي لا تمتلك محركات بحث مناسبة، هناك إمكانية لاستعمال محرك البحث Google وتقنينه للعمل ضمن الموقع حصراً. بإمكانك استعمال استعلام مثل site:mysite.com FOOBAR في Google للبحث عن عبارة "FOOBAR" حصرياً ضمن mysite.com. هذا ما هو دارج حالياً في عدة مواقع.